في إطار تنفيد برنامج الملتقى الإقليمي للتوجيه في نسخته 24، والمنظم من طرف المديرية الإقليمية لوارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع اكادير، استقبلت أروقة الملتقى اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 ما يزيد عن 10000 زائر من تلاميذ وأولياء أمورهم ومستشارين في التوجيه وفاعلين في المجال التربوي من مختلف أقاليم الجهة، للاستفادة من خدمات الملتقى، سواء ما يتعلق منها  بالاستعلام المباشر لدى المدارس العليا والمعاهد المشاركة في الملتقى، أو أيضا المشاركة في الورشات التي تنظم طيلة أيام الملتقى. حيث شهد اليوم الثاني تنظيم ثلاث ورشات:

  • ورشة الاندماج في سوق الشغل لفائدة تلاميذ الثانية بكالوريا وطلبة المدارس والعاهد العليا والمؤطرة من طرف الأستاذة مليكة اوكزا والأستاذ جلال أجبار.
  • ورشة الروائز السيكومترية لفائدة تلاميذ الثانوي التأهيلي، مؤطرة من طرف أطر التوجيه بالمديرية الإقليمية، وتحت إشراف د. حسن بودساموت ود. عبد الرحيم غصوب ممثلين عن مركز التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط.
  • ورشة حول استخدام تقنية الميتافيرس والبرامج الانغماسية في التوجيه لفائدة تلاميذ الثانوي التأهيلي مؤطرة من طرف الأستاذ أشرف مومني.
  • زيارة افتراضية لمدرسة شنايدر بجامعة كرنوبل فرنسا، لفائدة تلاميذ الأولى والثانية بكالوريا، مؤطرة من طرف د. رشيد بنزوا أستاذ بالمدرسة نفسها، تحت إشراف الإطار في التوجيه سمير عقمي.
  • ورشة تكوينية حول القياس النفسي والتقويم التربوي لفائدة الأطر التربوية والإدارية بالمديرية مؤطرة من طرف د. حسن بودساموت ود. عبد الرحيم غصوب أستاذي القياس النفسي والتقويم التربوي بمركز التوجيه والتخطيط التربوي الرباط ومن تسيير د. الحسين اوباري إطار في التوجيه بالمديرية.
  • ورشة حول التصميم الكرافيكي والمهن المرتبطة بها مؤطرة من طرف جمعية تمكين للتعلم الرقمي، وتحت إشراف الإطار في التوجيه مصطفى زياني.

هذا وقد أشاد زوار الملتقى بالمستوى العالي للتنظيم، وغنى العرض التربوي كما ونوعا، كما تمت الإشادة بتميز نسخة هذه السنة بمواكبتها للتحولات العميقة التي يشهدها سوق الشغل إن على المستوى الوطني، أو كذلك الدولي.

صور اليوم الثاني: